صناعة المحتوى الشيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى الشيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو ما يهتم به الكثيرون اليوم ، ولا يوجد مجال للشك في أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر هي الأساس في الوقت الراهن. تخطت فكرة مواقع التواصل الاجتماعي في التواصل المُسلي مع الأشخاص الآخرين.

وأصبحت الآن منصات هائلة للتسويق للأعمال الكبيرة منها والصغيرة وأيضاً للعمل والامتهان فيها بشكل عام. حيث أصبحت كل شيء الآن أوتوماتيكي ويمكن أن يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصبحنا نجد الاستشاريين والأطباء والمحامين والمعلمين وغيرهم يقومون بمزاولة مهنتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي شعور بالنقص أو الحاجة إلى التواصل الفعلي مع العملاء.

انتشار فيروس Covid-19 ووسائل التواصل الاجتماعي:

عزز الاهتمام الكبير بمواقع التواصل الاجتماعي انتشار فيروس Covid-19 الذي تعتبر عملية التباعد الاجتماعي هي الوسيلة الوحيدة الآن لكي نحمي أنفسنا من التقاط العدوى ونحمي الآخرين من التقاط العدوى منا.


على الرغم من أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ملاذًا للأعمال والأفكار التجارية والاستثمارية والتسويقية، إلا أن الحصول على عدد كبير من المشاهدات والإقبال ليس بالأمر السهل. وهذا طبيعي نظراً لوجود عدد كبير من المنافسين.

إذا كيف يمكنك أن تحصل على المتابعين وتلفت النظر لك ولما تقدمه؟ تكمن الإجابة في المُحتوى!
تعرف على كيفية صناعة محتوى شيق هنا الآن!
 

عالم صناعة المحتوى

قبل البداية: تعريف المحتوى

قبل أن نبدأ في تعريفك بكيفية صناعة مُحتوى شيق عبر صفحات التواصل الاجتماعي، علينا أولاً أن نقدم القاعدة النظرية حول ماهية المحتوى.

يعرف المحتوى على أنه ما يقدم للجمهور العام سواء كان معلومات أو خدمات أو منتجات أو استشارات وغيرها وفقاً لأُطر مُحددة سلفاً

وتتناسب مع القاعدة الجماهيرية التي تقوم أنت بتحديدها واستهدافها.

وذلك بهدف تلبية احتياجات هذه القاعدة الجماهيرية وإشباع رغباتهم والوصول إلى اعلى مستويات من رضاهم حول ما تقوم أنت بتقديمه.

وأيضاً التواصل معهم عن طريق هذه الصفحات بهدف معرفة ما يتوقعونه في المستقبل حتى تقوم أنت بالتحضير له أيضاً.

يمكن أن يضم المحتوى الكلام النصي وأن يُعم بالصور أو مقاطع الفيديو أو حتى البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تدعم هذه الخاصية في وقتنا الحالي عبى نحو كبير ومنتشر وواسع.

خطوات صناعة المُحتوى

قد يتراءى للكثير من الهواة أن صناعة المُحتوى هو أمر سهل وليس بالأمر الصعب الذي عليهم دراسته أو الإلمام به. ولكن، هذا الاعتقاد خاطئ تماماً

وذلك لأن المحتوى هو مرايتك للجمهور وهو الطريقة التي تقوم بتقديم فيها نفسك للجمهور.

تخيل أنك تقدم على وظيفة ما ولكنك تذهب للمقابلة الشخصية بدون زي مناسب وبدون سيرة ذاتية محكمة، كيف سيتم اختيارك للوظيفة؟ بالطبع لا، لن يتم اختيارك للوظيفية وذلك ببساطة لأنك لم تقدم نفسك جيداً للشركة التي تريد أن تتوظف فيها.

هذا هو واقع الحال بالنسبة للمحتوى، يعتبر المحتوى مماثل للزي الرسمي والسيرة الذاتية.

إذا لم تقدمهما جيداً للجمهور، سيكون عليك أن تتحمل عواقب هذا الإهمال وحدك عندما ينصرف الجمهور من عندك إلى منافسين آخرين.
 

الخطوة الأول: تحديد الهدف

خلال هذه الخطوة، عليك من تحديد الهدف الذي تقوم على أساسه بالظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: لماذا أريد أن أظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هو هدفي الحقيقي؟

أو ماذا أريد تحقيقه والوصول إليه من ظهوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ من خلال إجابتك على هذه الأسئلة ستستطيع تحديد الهدف بسهولة تامة.

الخطوة الثانية: تحديد الجمهور

لكل مشروع أو عمل أو خدمة ما، يجب أن يكون لها جمهور مستهدف بحيث تستطيع أن توجه حملتك الإعلانية والتسويقية عليه.

ويمكن أن يتم تقسيم الجمهور المستهدف إلى الكثير من الفئات. مثلاً :

الرجال والإناث، او الشباب والفتيات، أو حسب الموقع الجغرافي أو حسب الفئة التعليمية أو الشباب وكِبار السن أو الأطفال

أو حسب المهنة الحالية أو حسب الحالة الاجتماعية.

يمكنك أيضاً الدمج بين أكثر من فئة حتى تستطيع تلبية احتياجات هذه الفئة على نحو متوقع

بل ويفوق التوقعات حتى تستطيع الوصول إلى النجاح المنشود.
 

الخطوة الثالثة: تحديد الوسيلة، لتصنع المحتوى الشيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يوجد الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي في عالمنا اليوم حيث نستطيع أن نجد وسائل متعددة مثل:

الانستغرام واليوتيوب والفيس بوك وحتى الواتس آب والتيك توك وغيرها من الوسائل التي تضم عدد كبير للغاية من المتابعين والمشتركين.

ويترتب على تحديد الجمهور المستهدف ان تقوم بتحديد الوسيلة التي تتناسب مع هذا الجمهور. مثلاً، الشباب سيستخدمون الفيس بوك أكثر، والفتيات يستخدمون التيك توك أكثر وهكذا.

يمكنك أن تقوم بعمل بحث سوق بسيط لكي تتوصل إلى عدد مستخدمي كل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ولكي تقوم بالتوصل إلى أي وسيلة يتم استخدامها أكثر من قِبل فئة الجمهور المستهدفة التي قُمت أنت بتحديدها سلفاً.

قد يهمك الاطلاع على مقالة خطوات بسيطة لحياة أفضل.
 

الخطوة الرابعة: اختيار الموضوع

تستطيع اختيار الموضوع بما يتناسب مع مجريات العالم الحالية حيث يميل فئة معينة من الناس في التحدث عن موضوع معين أو الأقبال على شيء معين. مثلاً :

الشباب ومتوسطي العمر، يُقبلون في الوقت الراهن على ألعاب الكازينو نظراً لأنها تقوم بتوفير المتعة والإثارة والربح أيضاً.

وتعتبر هذه هي الاحتياجات الأساسية للفئات المماثلة في الوقت الراهن. لذلك تستطيع أن تتحدث عن كازينو العرب الذي يُعتبر أهم الكازينوهات الإلكترونية حالياً.

حاول زيارة الموقع و ليكون موضوع حديثك في المحتوى الذي ستقوم بإنشائه في الوقت القادم وذلك بالطبع بعد أن تقوم بتجربة كازينو العرب حيث يضم الكازينو مُفاجآت مُتميزة.

انضم الآن واحصل على مكافئتك الترحيبية مع كازينو العرب!

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

افضل
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0